معهد الابتكار التكنولوجي يعين أول مسؤول رئيسي للابتكار

Jun 14, 2024
Technology Innovation Institute Appoints First Chief Innovation Officer

 

قام معهد الابتكار التكنولوجي، المركز العالمي الرائد للبحث العلمي وأحد أعمدة الأبحاث التطبيقية التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، بتعيين د. شوقي القاسمي في منصب المسؤول الرئيسي للابتكار، حيث سيشرف على جهود تطوير وتنفيذ استراتيجيات البحث والابتكار لدى المعهد، بما يضمن إيجاد الحلول العملية والفعالة لمختلف العملاء.

ويذكر أن د. شوقي القاسمي يؤدي دوراً محورياً في معهد الابتكار التكنولوجي على مدى السنوات الأربع الماضية، وهو باحث بارز شارك في كتابة ونشر أكثر من 200 ورقة علمية ولديه خبرة دولية واسعة في مناصب قيادية بمجالات متعددة مثل فيزياء الطاقة العالية والتقنيات الكهرومغناطيسية وأنظمة الاستشعار المبتكرة وتقنيات الليزر والأجهزة الصوتية. وقد حقق في مسيرته العديد من الإنجازات المهنية البارزة، وعلى رأسها حصوله على الزمالة الدائمة في مجال الكهرومغناطيسيات عالية القدرة من منظمة سوما، بالإضافة إلى جائزتي العلماء الشباب من الاتحاد العالمي لعلوم الراديو.

ومن جانبه، قال سعادة فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة: يعد الابتكار عنصراً جوهرياً في رسالتنا بمعهد الابتكار التكنولوجي، وهو أحد الأسس التي نستند إليها في جهودنا البحثية السباقة وسعينا المستمر نحو التميز، بما يضمن تعزيز تنافسيتنا وبقاءنا في طليعة المسيرة العلمية والتكنولوجية. وفي ضوء ذلك، نثق بقدرة وخبرات د. شوقي لتولي منصب المسؤول الرئيسي للابتكار، ليقود مبادرات استكشاف التقنيات الناشئة وتعزيز مكانة معهد الابتكار التكنولوجي في طليعة الاكتشافات العلمية والابتكار."

وبدوره، قال د. شوقي القاسمي، المسؤول الرئيسي للابتكار في معهد الابتكار التكنولوجي: "أفخر بتولي المنصب الجديد ومواصلة المساهمة في تعزيز ثقافة الابتكار لدى معهد الابتكار التكنولوجي من خلال توطيد التعاون مع فرقنا اللامعة وإيجاد الحلول الفعالة لأكثر التحديات أهمية على مستوى العالم."

More News
tii_logo_thumbnail
Directed Energy Research Center

Developer Testing

مرر للأسفل لاكتشاف المزيد